الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"خروف العيد" بسعر 60 جنيها للكيلو

المصدر: جريدة الاهرام 17/8/2017

كتب ــ محمود عشب ومحمد شرابى

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان الشركات التابعة للقابضة الغذائية وشركتى الجملة العامة والمصرية ومجمعات النيل والأهرام والإسكندرية الاستهلاكية وشركة اللحوم والدواجن انتهت من توفير جميع احتياجات عيد الاضحى المبارك من الخراف الحية والمذبوحة واللحوم المجمدة والحية والمبردة،بجانب كميات كبيرة من الدواجن والأسماك مشيرا إلى أن جميع سلع عيد الأضحى متوفرة بأسعار أقل عن مثيلتها فى السوق وتتناسب مع الظروف الاقتصادية للأسر.

وقال المصيلحى فى تصريحات لـ "الأهرام" إنه سيتم طرح 5 آلاف رأس من الخراف الحية البلدية للمواطنين من خلال 60 شادرا منتشرة فى فروع المجمعات الاستهلاكية بالقاهرة والجيزة ومنافذ شركتى الجملة العامة والمصرية بمحافظات الوجهين القبلى والبحرى، حيث سيباع كيلو الخروف الحى بسعر 60 جنيها للكيلو جرام (قائم).

وأضاف أنه تم توفير 12 ألف رأس ماشية من السودان لذبحها وطرحها طازجة بسعر 85 جنيها للكيلو جرام مع توفير الضأن البلدى وطرحه مذبوحا بسعر 70 جنيها للكيلو جرام و60 جنيها للمستورد، بالإضافة الى طرح كميات كبيرة من الدواجن المستوردة البرازيلى والاوكرانى بسعر 31 جنيها للكيلو جرام، كما سيتم طرح 8 ألاف طن لحوم مستوردة مجمدة برازيلى بسعر 60 جنيها للكيلو جرام و 7500 عجل لذبحها فى مجزر ابوسنبل جنوب مصر خلال ايام العيد. وعلمت الأهرام أن شركتى النيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية ستقوم هذا العام ايضا ببيع الخراف الحية ولحوم الاضاحى واللحوم الطازجة بالتقسيط دون فوائد للعاملين بالهيئات والمصالح العامة والحكومية.

وفى سياق متصل تشهد وزارة الزراعة ، اقبالا شديدا على حجز رؤوس الماشية ، التى طرحتها استعدادا لعيد الأضحى المبارك

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، إنه تم حجز 19 ألفا و390 رأس ماشية فى 3 ايام منذ فتح باب الحجز الأحد الماضي، موضحا أن هناك رصيدا يبلغ 30 ألفا و 56 رأسا، منها 25 ألفا و196 رأسا من العجول ، و4 آلاف و 860 من رؤوس الأغنام، وذلك بجمعيات تنمية الثروة الحيوانية بمحافظات الشرقية والمنوفية والفيوم وبورسعيد والبحيرة والاسكندرية واسوان والسويس. وأضاف أنه تم هذا العام طرح 36 الفا و 148 رأسا زيادة على العام الماضى، مشددا على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وهى 50 جنيها سعر الكيلو قائما من العجول الجاموسي، و55 للبقري، و60 للأغنام.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع